خميسة

 

كتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين،  تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نسبيا بكل من المرتفعات، والجنوب الشرقي والهضاب العليا.

 

وغتكون الأجواء غائمة جزئيا خلال الصباح شمال ووسط البلاد. وسيلاحظ مرور سحب كثيفة ابتداء من نهاية الزوال، مصحوبة بأمطار أو زخات بالسهول الشمالية والوسطي، والريف، والمنطقة الشرقية، والأطلس والسهول الغربية.

 

وغتهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من الشمال عموما.

 

وغتتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 7 وناقص 2 درجات بالمرتفعات، وما بين ناقص 1 و5 درجات بالمنطقة الشرقية، والسايس، والسهول الداخلية الشمالية والجنوب-الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 5 و11 درجات بالسواحل الشمالية والوسطى، والواجهة المتوسطية ومنطقة سوس، وما بين 10 و15 درجة بالأقاليم الجنوبية.

 

وغتتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 2 و7 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 7 و13 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والواجهة المتوسطية والسهول الشمالية، وما بين 12 و17 درجة بالسواحل الشمالية والوسطى، ومنطقة سوس، والسهول الوسطى وبالسفوح الجنوبية-الشرقية، وما بين 18 و24 درجة بالأقاليم الجنوبية.

 

وغيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا بمنطقة البوغاز وشمال مهدية، وقليل الهيجان إلى هائج جنوب مهدية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.