كتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم السبت،  تتميز الحالة الجوية عامة، بتشكل سحب منخفضة كثيفة مرفوقة بكتل ضبابية أو أمطار جد خفيفة محليا بالسهول الشمالية والوسطى وبالسهول الداخلية وذلك خلال الليل والصباح.

وغتكون الأجواء غائمة في معظم أو بعض الأوقات مع نزول قطرات مطرية ضعيفة محليا، فوق كل من مناطق طنجة واللوكوس والريف، ثم ستمتد بعد ذلك خلال الليلة الموالية نحو مناطق الغرب والسايس والأطلس المتوسط، فيما ستكون السماء بباقي الأرجاء الأخرى قليلة السحب أو صحوة بوجه عام.

وغتكون الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، وستهب من الغرب بالواجهة المتوسطية ومن الشمال بالسواحل الجنوبية، بينما ستهب ضعيفة القوة إلى معتدلة من الجنوب بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن الشمال وأحيانا من الغرب بباقي المناطق الأخرى.

وغتتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و05 درجات بالمرتفعات، وما بين 06 و12 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط و والماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 17 و21 درجة بالأقاليم الجنوبية، وستكون من بين 12 و17 درجة بباقي المناطق الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا فغدي تتأرجح ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات، وما بين 17 و22 درجة بكل من الساحل المتوسطي والمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط و والماس والسواحل والسهول الشمالية والوسطى، وما بين 22 و 26 درجة بمنطقة سوس، والسفوح الجنوبية الشرقية والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، فيما ستكون ما بين 26 و30 درجة في ما تبقى من الأقاليم الجنوبية.

وغيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وما بين طانطان وبوجدور، فيما سيكون هائجا بباقي السواحل الأخرى، وغيصبح هائجا إلى قوي الهيجان مساء ما بين رأس سبارتيل وطنطان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.