لا يقتصر تجهيز حفلات الزفاف المنزلية على إحضار خبيرة المكياج ومصفف الشعر إلى البيت وتوزيع البالونات في المنزل لتزيينه، بل هناك الكثير من الأفكار الإبداعية التي انتشرت مؤخراً عند تنسيق حفلات زواج في البيت، وفي هذا المقال نعرض لكنّ أبرز الأفكار لحفلات الزواج في البيت، وأجمل أفكار لزواج عائلي ومميز.

يبحث العديد من الفتيات المُقبلات على الزواج عن كيفية تنسيق حفلات زواج في البيت، لا سيما في ضوء الظروف الراهنة من حظر التجول ومنع الاحتفالات في بعض البلدان التي تشهد انتشاراً واسعاً لإصابات فيروس كورونا؛ لذا فإننا نوضح لكنّ أهم خطوات تنسيق حفلات زواج في البيت بطرق مميزة وأساليب جذابة:

الديكور: ينبغي الأخذ بعين الاعتبار ألوان جدران المنزل وديكوراته ومساحته قبل البدء باختيار الديكورات الخاصة بحفل الزفاف.

الإضاءة: تُعتبر إضاءة (LED) الأكثر إشراقاً لحفلات الزفاف، كما أنها تُضفي لجدران المنزل وأعمدته توهُّجاً خاصاً، وهذا النوع من الإضاءة قابل للتوزيع على جميع أنحاء الغرفة أو قاعة الزفاف دون أن يُزعج الجالسين بالقرب من الإضاءة، وكذلك فإن هذه الإضاءة تُظهر جمال العروس بشكلٍ خاص.
كوشة العروسين بالمنزل

 

منصة العروسين (الكوشة): يُفضل أن تكون الكوشة صغيرة بعض الشيء ومتناسبة مع مساحة المنزل، بحيث يستطيع جميع الحاضرين رؤيتها، ومن أجمل اللمسات عند تنسيق حفلات زواج في البيت هو تركيز الإضاءة الخافتة الملونة على الكوشة، مع إضافة الورود الجميلة كخلفية بارزة لها.
طاولات زفاف

طاولات الضيوف: يمكن تزيين طاولات الضيوف بالشموع المضاءة، والأواني الزجاجية المعبأة بالورود، أما المقاعد فيمكن لفُّها بوشاح طويل من قماش التول.
ديكورات زفاف

أدراج المنزل: إن تزيين أدراج المنزل بالورود والشموع سيُضفي لها ألقاً فريداً من نوعه، لكن ينبغي الانتباه إلى أماكن وضع الشموع، بحيث تكون بعيدة بمسافة حماية كافية عن أذيال فساتين وأثواب المارّين عبر سلالم البيت.
تزيين حديقة المنزل لحفل الزفاف

حديقة المنزل: يُفضل تزيين حديقة البيت سواءً عند الرغبة بإقامة الحفلة فيها أو داخل المنزل، إلا أن الزينة البسيطة هي الأنسب لتُضاف إلى الطبيعة الخلّاقة في الحديقة، وذلك من خلال تعليق لمبات صغيرة جداً للإنارة أو توزيع شموع في زوايا الحديقة وجوانبها، شريطة أن تتلاءم مع الديكور العام للحديقة، كما يمكن تحضير الحديقة للحفل من خلال اقتناء زينة الحدائق من المحال المخصصة، بما في ذلك زجاجات الشموع وفوانيس الإضاءة لوضعها بين الجلسات المخصصة للحضور، وبالإضافة لذلك، فإن نثر الورود على مياه المسبح في الحديقة يُعتبر لمسة مذهلة لتزيين حديقة المنزل.
كيكة الزفاف

كعكة الزفاف: يُفضل ألا تكون الكعكة تقليدية حتى وإن تمت إقامة حفل الزواج في البيت، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تغيير لون الكيكة بحيث تكون متناسقة مع الديكور وبعيدة عن اللون الأبيض التقليدي، إلى جانب اختيار تفاصيل إضافية، وتصاميم مختلفة عن المعتاد.
بوفيه الطعام لحفل الزفاف بالمنزل

بوفيه الطعام: يمكن اختيار الطعام المناسب لحفل الزفاف من خلال اقتناء الأصناف الملائمة للموسم الذي يُقام فيه الحفل، سواءً كان ذلك في الصيف أو الشتاء، كما ينبغي معرفة أصناف الطعام المفضلة لدى الضيوف والأطباق غير المُحبّذة لهم، بحيث يتم تقديم الأطعمة التي يُحبها الضيوف، ما يجعلهم مُرتاحين خلال فقرة الأكل ومُمتنّين لأصحاب البيت على الاهتمام بهم.
أطباق بوفيه الطعام لحفل العرس

أطباق الطعام: ينبغي التأكد من إحضار كمية كافية من أدوات الطعام الخاصة بالضيوف والملائمة لأصناف الطعام المختلفة، كما ينبغي وضع احتياطي فائض من هذه الأدوات؛ لإمكانية تجديدها وتبديلها عند الحاجة، مع ضرورة تجهيزها جيداً بحيث تكون نظيفة ولامعة.
مائدة الطعام: يُفضل أن تحتوي مائدة الطعام على الألوان المتنوعة والمُبهجة، سواءً من حيث أصناف الأطعمة أو الزينة المُضافة للمائدة من الورود والشموع وغيرها، كما ينبغي الاستغلال الأمثل لمساحة المائدة وإمكانيات ترتيبها بشكل مبتكر وغير تقليدي، إضافةً إلى تحديد المكان الأنسب لوضع أدوات الطعام وزينته وكذلك الأماكن المخصصة في المنزل لتناول الطعام.
حفل الزواج في البيت

التحضير المسبق: ينبغي الاستعداد لحفل الزفاف المنزلي منذ فترة جيدة وكافية لإتمام تجهيزات الحفل جميعها، مع ضرورة تدوين كل الملاحظات والاحتياجات مُسبقاً؛ تفادياً لأي نقص أو سوء في الإدارة عند التنسيق لحفل الزفاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.