تلعب التغذية السليمة دورًا مهمًا في زيادة الخصوبة عند المرأة، لذلك إن كنت تخططين للحمل، فعليكِ بالاهتمام بنظامك الغذائي وما يتضمنه من أطعمة ومشروبات صحية، وفي هذا المقال، أطعمة تزيد من الخصوبة.

السلمون:
يحتوي السلمون على الأوميجا 3 التي تساهم في زيادة الخصوبة لدى الرجال والنساء، كما يحتوي على فيتامين “د” ومادة السيلينيوم، التي تعزز من صحة الحيوانات المنوية.
البيض:
يعد مصدرًا غنيًا بفيتامين “ب” المهم لزيادة الخصوبة، كما يحتوي على البروتين الذي يفيد الصحة العامة للجسم ورشاقته، ومادة الكولين التي تقلل من الإصابة ببعض المشكلات المرتبطة بالحمل.
الخضروات الورقية:
تحتوي الخضروات الورقية مثل السبانخ والبروكلي على نسبة عالية من حمض الفوليك الذي يحسن من التبويض، وبالنسبة للرجال، يساعد تناول الخضروات الورقية على إنتاج حيوانات منوية أكثر صحة، كما تساهم في التقليل من الإجهاض والمشكلات الجينية للجنين.
العدس والفول:
يحتويان على نسبة ممتازة من البروتين، وتشير الدراسات إلى أن السيدات اللاتي يتناولن البروتين من المصادر النباتية، لديهن تبويض أفضل من اللاتي لا يتناولن العدس والفول.
الفواكه الحمضية:
تحتوي الفواكه الحمضية مثل الليمون والبرتقال والجريب فروت على نسبة عالية من فيتامين “ج”، الذي يساعد على تنظيم عملية التبويض وتحفيز إنتاج البويضات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.