خلق مقطع فيديو لليوتبورز المغربية  الشهيرة فاطمة الزهراء لعسكري، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي ،  خلال خروجها بسلة “ستوريات” على انستغرام ،  تزعم من خلاله تعرضها لواقعة سرقة ومحاولة اعتداء من قبل أحد سائقي سيارات النقل السري، التي تعمل عبر تطبيقات النقل الذكية، ضجة كبير داخل مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهرت لعسكري، في مقاطع فيديو نشرتها عبر خاصية  “الستوري” على  حسابها بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”، وهي تبكي بشدة، مؤكدة “تعرضت لمحاولة اختطاف واعتداء من قبل سائق سيارة للنقل السري بعد خلاف نشب بينهم”.

وقال لعسكري بأن “السائق أخذها إلى مكان منعزل وسط الفيلات ثم هددها بالاعتداء عليها إن لم تسلمه ما تملك من مال”، موجهة تحذيرا لمتابعيها الذين يستخدمون هذا التطبيق، وناشدتهم بتزويدها برقم التواصل مع إدارة التطبيق لتقدم شكوى ضد السائق، من أجل منع تكرار مثل هذه الحوادث وحماية الفتيات من الوقوع ضحايا لهذا النوع من الجرائم.

وبالموازة مع ذلك دخلت ولاية أمن الرباط على خط الواقعة، وتمكنت عناصر الشرطة، من إيقاف سائق سيارة تستعمل في النقل عبر التطبيقات المعلوماتية، وذلك للاشتباه في تورطه في تعريض سيدة للسب والشتم والتهديد باستعمال العنف.

وذكرت مصادر أمنية ، مصالح الأمن الوطني قد تفاعلت، بسرعة وجدية، مع شكاية تقدمت بها الضحية حول تعرضها للسب والشتم والتهديد بارتكاب العنف من قبل سائق سيارة يمتهن النقل عبر التطبيقات المعلوماتية، وهي الاتهامات التي شكلت موضوع تسجيل فيديو نشرته الضحية على شبكات التواصل الاجتماعي، قبل أن يتم تحديد هوية المشتبه فيه وإيقافه  يوم الأربعاء.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة ظروف وملابسات هذه القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *