بعد حفلها الأخير بجنوب فرنسا ، و الذي دعت من خلالها لقتل الرئيس الفرنسي ايمانزيل ماكرون ، تم فتح تحقيق من طرف السلطات الفرنسية مع المغنية الشهيرة أيزيا هيجلان بتهمة “التحريض العلني على ارتكاب جريمة وجنحه”.

و جاء التحريض الذي قامت به أيزيا هيجلان ، خلال حفلتها مساء الخميس في بوليو سور مير بإطار مهرجان في جنوب فرنسا، بتخيلها مشهداً يقوم فيه المتفرجون بمهاجمة ماكرون وقتله، وفق ما صرح به موقع فرانس برس.

وقالت: “أنا أعرفه. أعتقد أن هذا ما يريده الشعب، هو تثبيتي على ارتفاع 20 متراً عن الأرض، وأن يحضر الجميع بعصي هائلة رؤوسها مزودة بمسامير”.

كما أضافت ابنة المغني جاك هيجلان بحسب تسجيل فيديو منشور على الموقع الإلكتروني وحساب تيك توك للمجلة الثقافية “إين-آوت كوت دازور”: “هناك ننزله لكن مع كل العفوية واللطف اللذين يتمتع بهما أهل الجنوب، عندما يصبح فوقنا تماماً سيكون لدينا جميعاً عصي نحتفل، ونطرحه أرضاً لكن بلطف”.

و اختتمت أيزيا بسخرية: “أرى من الآن عنوان (صحيفة) “نيس-ماتان” غداً: إيزيا تدعو إلى قتل ماكرون“، حسب ما ذكرت الصحيفة المحلية التي تحدثت عن الحفل في عددها صباح السبت وتحدثت عن محاولة فاشلة للدرك لاستجوابها في نهاية العرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *